رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور: كاميرات المراقبة في بروكسل ترصد (الرجل صاحب القبعة)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :  نشر المحققون البلجيكيون اليوم الخميس، صوراً جديدة من كاميرات المراقبة، تظهر مسار المشتبه به في تفجيرات مطار بروكسل المعروف بـ "الرجل ذو القبعة"، بعد تركه قنبلة ومغادرته المطار 22 مارس (آذار) الماضي، الذي فقد أثره في قلب المدينة.
ووفقاً لما أوردته "ديلي ميل" البريطانية، طالب الادعاء البلجيكي سكان بروكسل بالمساعدة في العثور على الرجل المعروف بـ "ذو القبعة"، الذي رصدته كاميرات مطار المدينة بجانب الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما، مارس (آذار) الماضي، كما أصدرت النيابة العامة البلجيكية اليوم الخميس مذكرة جديدة بالبحث عنه.

وبحسب مقطع الفيديو، الذي نشره المحققون، سار المشتبه به حوالي ساعتين بعد مغادرته مطار بروكسل، عبر بلدة زافنتم المجاورة وعلى امتداد طريق رئيسية حتى وصل إلى داخل المدينة، وسلك جادة برابانسون، حيث اختفى عند تقاطع طرق نواييه، عند الساعة 9.50 بالتوقيت المحلي.
ويظهر الرجل في الفيديو والصور وهو يمشي في شارع المدينة ويركض في بعض الأحيان، كما تم رصده وهو يتحدث بالهاتف.
وركز المحققون اهتمامهم على المعطف الذي كان يرتديه الرجل في المطار وتخلص منه بسرعة، وهو فاتح اللون مزود بقبعة وداخله داكن اللون، حيث أفادت المذكرة بأن المعطف يمكن أن يقدم معلومات ثمينة إذا ما تم العثور عليه.
كما جاء في المذكرة الجديدة للنيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، أن الرجل كان يرتدي قميصاً أزرق فاتح اللون وسروالاً قاتم اللون وحذاء بنياً.
ودعا المحققون كل شخص يملك معلومات عن المعطف والطريق الذي سلكه المشتبه به إلى الاتصال على رقم خاص وضع لهذا الغرض.
والجدير بالذكر أن تفجيرات بروكسل أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، اثنين في مطار بروكسل والتفجير الثالث كان في محطة لقطارات الانفاق وسط المدينة.
http://video.dailymail.co.uk/video/mol/2016/04/07/351244305781179793/640x360_351244305781179793.mp4
1 (1) 1 (2) 1 (4)

arrow up